زيت عباد الشمس

اكتشف جميع فوائد بذور عباد الشمس

نوع المصنع: دوار الشمس، دوار الشمس، التابع أستراسيا

الأصل : أمريكا الجنوبية

USI: مرطب ، مضاد للشيخوخة ، مضاد للالتهابات ، مضاد لعلامات التمدد  

زيت بذور عباد الشمس في مستحضرات التجميل

مثل جميع الزيوت النباتية ، حتى زيت عباد الشمس ، بمجرد وضعه على الجلد ، يعمل كعامل مطري ، قادر على زيادة كمية الماء المحتفظ بها في الجلد. الن مستحضرات التجميل ، يتصرف زيت عباد الشمس مثل المطرياتوتنعيم وتنعيم البشرة. اسم زيت عباد الشمس حسب التصنيف لؤلؤة هو زيت بذر هيليانثوس. يسمى الصنف العالي الأوليك:زيت هليانثوس هجين.  كيميائيا ، زيت عباد الشمس هو مزيج من أحادي ثنائي الجليسريد مع الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وغير المشبعة. يأتي على شكل سائل كهرماني اللون يضاف في مرحلة الدهون في المستحلب. وهي تتكون أساسًا من الدهون الثلاثية ، حيث الأحماض الدهنية الرئيسية هي اللينوليك ، النخيل ، الدهني ، الأوليك واللينولينيك ، وتحتوي أيضًا على الليسيثين والكاروتينات والتوكوفيرول. 

الفوائد والاستخدامات

مهدئشطف بسيط بزيت عباد الشمس يعطي راحة فورية للثة الحمراء ، أو يساعد على التئام القرحة. 

المطريات | عمله المطريات يمكن مقارنتها بـزيت أرغان. 

Anti-Ageالكمية الكبيرة من فيتامين (هـ) الموجودة بداخله تجعله يعتبر الزيت المضاد للشيخوخة بامتياز. 

مضادات الأكسدة | يحتوي زيت عباد الشمس أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ، يمنحها الوجود المعتدل لفيتامين E ، مما يساعد على مواجهة الجذور الحرة. من وجهة النظر هذه ، يمكننا القول أن زيت عباد الشمس أفضل بكثير من زيت الزيتون في مكافحة الشيخوخة الخلوية.

 

تاريخ

علم أصول الكلمات

الاسم العام (هيليانثوس) يأتي من كلمتين يونانيتين: "helios"(= الشمس) هـ "أنثوس"(= زهرة) في إشارة إلى ميل النبات دائمًا إلى توجيه البرعم نحو الشمسقبل الإزهار (الزهرة الناضجة ، من ناحية أخرى ، تواجه الشرق دائمًا). يُعرف هذا السلوك باسم توجه الشمس. الاسم المحدد (سنوي) يشير إلى نوع الدورة البيولوجية (سنوية). حتى الاسم الشائع الإيطالي (دوار الشمس) يستدعي دوران البراعم في اتجاه الشمس. يستخدم مصطلح "عباد الشمس" أيضًا للإشارة إلى نباتات أخرى تنتمي إلى الجنس "هيليانثوس"، وكثير منها معمرة. ذات الحدين العلمية المقبولة حاليًا (دوار الشمس) اقترحه لينيوس (1707 - 1778) عالم الأحياء والكاتب السويدي ، الذي يعتبر أب التصنيف العلمي الحديث للكائنات الحية ، في المنشور أنواع النباتات من 1753

اكتشف المكونات الأخرى

زيت بذر هيليانثوس (زيت عباد الشمس) ، زيت الفاكهة OLEA EUROPAEA (زيت الزيتون) ، زيت بذور RICINUS COMMUNIS (زيت الخروع) ، زبدة الكاكاو الثيوبروما (زبدة الكاكاو) و MELALEUCA ALTERNIFOLIA (زيت Malaleuca)، ذهب (أورو)

العربية
Language
العربية
  • العربية
Currency