لا مالاليوكا

اكتشف كل مزايا Malaleuca 

نوع المصنع: Malaleuca أو شجرة الشاي 

الأصل: معظم الميلاليوكاس مستوطنة في أستراليا، مع حدوث بعض أيضًا في ماليزيا. سبعة مستوطنة في كاليدونيا الجديدة وواحد موجود فقط فيإيزولا لورد هاو(في استراليا).

USI: مضاد للالتهابات ، مضاد للتفسخ ، مضاد للفطريات ، مضاد للفيروسات ، لصحة الفم

الزيوت الأساسية

تشتهر Tea Tree alternifolia بزيتها العطرية التي تعتبر مضادًا للفطريات والمضادات الحيوية ، في حين يمكن استخدامها بأمان للتطبيقات الموضعية. يتم إنتاجه على نطاق تجاري وتسويقه كزيت شجرة الشاي. يستخدم شاي شجرة الكاجوبوتي في صنع زيت مشابه ، يُعرف بزيت الكاجوبوت ، والذي يستخدم في جنوب شرق آسيا لعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات ولإضافة العطر إلى الطعام والصابون. 

الفوائد والاستخدامات

مضاد للجراثيم | يُستخدم الزيت منذ ما يقرب من 100 عام كعلاج علاجي في أستراليا ، خاصةً لحالات الجلد. اليوم يتم استخدامه لعدد من الشروط.
من المحتمل أن يشتهر زيت شجرة الشاي بنشاطه المضاد للبكتيريا.
تشير بعض الأبحاث إلى أن النشاط واسع الطيف المضاد للميكروبات المرتبط بالزيت مستمد من قدرته على إتلاف جدران خلايا البكتيريا. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيف يمكن أن يعمل هذا.

مضاد فيروسات تظهر بعض الدراسات أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد في علاج بعض الفيروسات ، ولكن الأبحاث في هذا المجال محدودة.

التهاب الجلد التماسي | التهاب الجلد التماسي هو شكل من أشكال الأكزيما ينتج عن ملامسة مادة مهيجة أو مسببة للحساسية. تمت مقارنة العلاجات المختلفة لالتهاب الجلد التماسي ، بما في ذلك زيت شجرة الشاي وأكسيد الزنك وزبدات كلوبيتازون.
تشير النتائج إلى أن زيت شجرة الشاي كان أكثر فعالية في قمع التهاب الجلد التماسي التحسسي من العلاجات الأخرى. ومع ذلك ، لم يكن له أي تأثير على التهاب الجلد التماسي المهيج.
ضع في اعتبارك أن زيت شجرة الشاي نفسه يمكن أن يسبب التهاب الجلد التماسي التحسسي لدى بعض الأشخاص.

قشرة الرأس والقشرة اللبنية | يمكن علاج قشرة الرأس الخفيفة إلى المعتدلة المرتبطة بخميرة Pityrosporum ovale باستخدام 5 ٪ من زيت شجرة الشاي ، وفقًا لإحدى الدراسات. أظهر الأشخاص المصابون بقشرة الرأس الذين استخدموا شامبو زيت شجرة الشاي بنسبة 5٪ يوميًا لمدة 4 أسابيع تحسنًا ملحوظًا في الشدة بشكل عام ، بالإضافة إلى مستويات الحكة والدهون ، مقارنةً بالعلاج الوهمي.
لم يكن للمشاركين أي آثار سلبية. وجدت دراسة أخرى أن شامبو زيت شجرة الشاي فعال في علاج الأطفال الذين يعانون من أغطية المهد. من الممكن أن يكون لديك حساسية من زيت شجرة الشاي. للتحقق من رد الفعل ، ضعي القليل من الشامبو على ساعد الطفل واشطفه. إذا لم تحدث أي تفاعلات في غضون 24-48 ساعة ، فيجب أن تكون آمنة للاستخدام.

مضاد للالتهابات | يمكن أن يساعد زيت شجرة Malaleuca في تهدئة الالتهاب ، ربما بسبب تركيزه العالي من terpinen-4-ol ، وهو مركب له خصائص مضادة للالتهابات.
في الاختبارات التي أجريت على الحيوانات ، وجد أن عقار تيربينين 4-أول يثبط النشاط الالتهابي في حالة الإصابة بعدوى الفم. في البشر ، قلل زيت شجرة الشاي المطبق محليًا من تورم التهاب الجلد الناجم عن الهيستامين بشكل أكثر فعالية من زيت البارافين.

حب الشباب | يحذر المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية من أن البحث عن آثار زيت شجرة الشاي المطبق محليًا على الناس محدود. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الزيت مفيدًا لعدد من اضطرابات الجلد.
حب الشباب هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا. يصيب ما يصل إلى 50 مليون أمريكي في وقت واحد. وجدت إحدى الدراسات اختلافًا كبيرًا بين هلام زيت شجرة Malaleuca والعلاج الوهمي في علاج حب الشباب. أبلغ المشاركون الذين عولجوا بزيت شجرة الشاي عن تحسن في كل من العد الكلي لحب الشباب وشدة حب الشباب. يعتمد هذا على الأبحاث السابقة التي قارنت 5٪ من هلام زيت شجرة الشاي مع 5٪ من محلول البنزويل بيروكسايد في علاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط. قلل كلا العلاجين بشكل كبير من عدد آفات حب الشباب ، على الرغم من أن زيت شجرة الشاي كان يعمل بشكل أبطأ. أولئك الذين يستخدمون زيت شجرة الشاي يعانون من آثار جانبية أقل.

القمل | أصبح قمل الرأس أكثر مقاومة للعلاجات الطبية ، لذلك يفكر الخبراء بشكل متزايد في الزيوت الأساسية كبدائل.
قارن البحث زيت شجرة الشاي والنيروليدول ، وهو مركب طبيعي موجود في بعض الزيوت الأساسية ، في علاج القمل. كان زيت شجرة الشاي أكثر فاعلية في قتل القمل ، حيث يقضي على القمل بنسبة 100٪ بعد 30 دقيقة. من ناحية أخرى ، كان نيروليدول أكثر فعالية في قتل البيض. مزيج من كلتا المادتين ، بنسبة جزء إلى 2 ، يعمل بشكل أفضل في القضاء على كل من القمل والبيض. وجدت أبحاث أخرى أن مزيجًا من زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر كان فعالًا في "الاختناق".

مكافحة الفطريات | استعراض لفعالية زيت شجرة الشاي يسلط الضوء على قدرته على قتل مجموعة من الخمائر والفطريات. ركزت معظم الدراسات التي تمت مراجعتها على المبيضات البيضاء ، وهي نوع من الخميرة التي تصيب الجلد والأعضاء التناسلية والحلق والفم.
تشير أبحاث أخرى إلى أن terpinen-4-ol يحسن نشاط فلوكونازول ، وهو دواء شائع مضاد للفطريات ، في حالة السلالات المقاومة من المبيضات البيضاء.

قدم الرياضي |  أظهرت دراسة أن أعراض قدم الرياضي ، أو سعفة القدم ، قد انخفضت من خلال التطبيق الموضعي لكريم زيت شجرة الشاي. يبدو أن كريم زيت شجرة الشاي بنسبة 10٪ يقلل الأعراض بشكل فعال مثل 1٪ تولنافتيت ، وهو دواء مضاد للفطريات. ومع ذلك ، لم يكن زيت شجرة الشاي أكثر فعالية من العلاج الوهمي في تحقيق العلاج الكامل. قارنت الأبحاث الحديثة التركيزات الأعلى من زيت شجرة الشاي على قدم الرياضي مع الدواء الوهمي. لوحظ تحسن ملحوظ في الأعراض لدى 68 بالمائة من الأشخاص الذين استخدموا 50 بالمائة من زيت شجرة الشاي ، و 64 بالمائة حصلوا على العلاج الكامل. كان هذا أكثر من ضعف التحسن الذي لوحظ في مجموعة الدواء الوهمي.

فطر على الأظافر | تعد الالتهابات الفطرية سببًا شائعًا لتشوهات الأظافر. يمكن أن يكون من الصعب علاجها. قارنت إحدى الدراسات تأثيرات كريم يحتوي على 5٪ زيت شجرة الشاي و 2٪ هيدروكلوريد بوتينافين (مضاد فطري صناعي) مع دواء وهمي ، وبعد 16 أسبوعًا ، تم علاج فطريات الأظافر 80٪ من الأشخاص. لم يتم علاج أي من الحالات في مجموعة الدواء الوهمي. أظهرت دراسة أخرى أن زيت شجرة الشاي فعال في القضاء على فطريات الأظافر في المختبر.
ومع ذلك ، فإن هذا البحث لا يثبت بشكل قاطع أن مكون زيت شجرة الشاي في الكريم مسؤول عن التحسينات التي تمت تجربتها ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

صحة الفم | يمكن أن يكون الجل الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب اللثة المزمن ، وهو مرض التهابي يصيب اللثة.
شهد المشاركون في الدراسة الذين استخدموا جل زيت شجرة الشاي انخفاضًا كبيرًا في النزيف والالتهاب مقارنةً بالعلاج الوهمي أو هلام الكلورهيكسيدين المطهر. تشير أبحاث أخرى إلى أن نوعًا من البكتيريا المرتبطة برائحة الفم الكريهة يمكن معالجته بزيت شجرة الشاي وألفا بيسابولول ، المكون النشط للبابونج.

تاريخ

Melaleuca (/ ˌmɛləˈljuːkə /) هو جنس من ما يقرب من 300 نوع من النباتات من عائلة الآس ، Myrtaceae ، والمعروف باسم اللحاء الورقي ، أو العسل ، أو شجرة الشاي (على الرغم من أن اللقب ينطبق أيضًا على أنواع Leptospermum). يختلف الحجم من الشجيرات الصغيرة التي نادرًا ما يصل ارتفاعها إلى أكثر من 16 مترًا (52 قدمًا) ، إلى الأشجار التي يصل ارتفاعها إلى 35 مترًا (115 قدمًا). تظهر أزهارهم بشكل عام في مجموعات ، وتشكل "رأسًا" أو "طرفًا" يشبه الفرشاة المستخدمة في تنظيف الزجاجات ، والتي تحتوي على ما يصل إلى 80 زهرة فردية.

يعتبر Melaleucas مصدرًا غذائيًا مهمًا للحشرات والطيور والثدييات آكلة الرحيق. العديد منها نباتات حدائق شهيرة ، إما لزهورها الجذابة أو كشاشات كثيفة ، وبعضها ذو قيمة اقتصادية لإنتاج السياج والزيوت مثل زيت "شجرة الشاي". معظم الميلاليوكاس مستوطنة في أستراليا ، وبعضها يحدث أيضًا في ماليزيا. سبعة منها مستوطنة في كاليدونيا الجديدة وواحدة موجودة فقط في جزيرة لورد هاو (في أستراليا). تم العثور على Melaleucas في مجموعة متنوعة من الموائل. يتكيف الكثير مع الحياة في المستنقعات والأماكن المستنقعات ، بينما يزدهر البعض الآخر في التربة الرملية الفقيرة أو على حافة المسطحات الملحية.

استخدامات السكان الأصليين التقليدية

استخدم السكان الأصليون الأستراليون عدة أنواع من Melaleuca لبناء أطواف ، كغطاء للمأوى والضمادات وإعداد الطعام. تم جمع "خبز النحل" والعسل من خلايا النحل غير اللاسع في غابات شجرة الشاي في الإقليم الشمالي. عاش سكان بوندجالونج تقليديًا في منطقة شمال شرق نيو ساوث ويلز ، حيث تتوطن ميلاليوكا ألتيرنيفوليا ، وقد عالجوا الالتهابات الجلدية عن طريق ضغط أوراق هذا النوع على الالتهابات الجلدية وتغطية المنطقة بطين دافئ. 

 

اكتشف المكونات الأخرى

زيت بذر هيليانثوس (زيت عباد الشمس) ، زيت الفاكهة OLEA EUROPAEA (زيت الزيتون) ، زيت بذور RICINUS COMMUNIS (زيت الخروع) ، زبدة الكاكاو الثيوبروما (زبدة الكاكاو) و MELALEUCA ALTERNIFOLIA (زيت Malaleuca)، ذهب (أورو)

العربية
Language
العربية
  • العربية
Currency