هو الكاكاو

اكتشف كل فوائد زبدة الكاكاو

 

نوع المصنع: دائما أخضر - كاكاو

الأصل: أمريكا الجنوبية

USI: مرطب ، مضاد للشيخوخة ، مضاد للالتهابات ، مضاد لعلامات التمدد

الفوائد والاستخدامات

ترطيب | زبدة الكاكاو هي مرطب طبيعي قوي يذوب فوق درجة حرارة الغرفة. غني بالأحماض الدهنية التي تخترق الجلد وتعزز صحته ونعومته. 

المطريات | بفضل تركيبتها الغنية بالأحماض الدهنية ، تتمتع زبدة الكاكاو بخصائص مرطبة ومغذية ووقائية للبشرة ، ولهذا السبب فهي تستخدم على نطاق واسع في مجال مستحضرات التجميل.

Anti-Age | زبدة الكاكاو غنية بمضادات الأكسدة بما في ذلك حمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض دهني. هذه الأحماض الدهنية مفيدة للبشرة لأنها تشكل طبقة واقية من العوامل الخارجية ولكنها أيضًا تقاوم الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا. 

مضاد للالتهابات | زبدة الكاكاو هي أيضًا مضادة للالتهابات وهذه ميزة مفيدة أخرى للبشرة لمقاومة الطقس السيئ بشكل أفضل مع مرور الوقت. 

علامات تمدد الجلد | يستخدم الكثير من الناس زبدة الكاكاو ، على شكل كريمات معينة ، للوقاية أيضًا علامات التمدد.

تاريخ

الكاكاو الثيوبروما ، المعروف أيضًا باسم شجرة الكاكاو وشجرة الكاكاو ، هو شجرة صغيرة دائمة الخضرة (4-8 م (13-26 قدمًا)) من عائلة Malvaceae ، موطنها المناطق الاستوائية العميقة في أمريكا الوسطى. تستخدم بذوره ، حبوب الكاكاو ، في صنع مشروبات ليكور الشوكولاتة ، ومواد الكاكاو الصلبة ، وزبدة الكاكاو والشوكولاتة. كانت ساحل العاج أكبر منتج لحبوب الكاكاو في عام 2018 بنسبة 37٪ من الإجمالي العالمي.

الأوراق متناوبة ، كاملة ، غير ناعمة ، طولها 10-40 سم (3.9-15.7 بوصة) وعرضها 5-20 سم (2.0-7.9 بوصة).

يتم إنتاج الزهور في مجموعات مباشرة على الجذع وعلى الأغصان الأقدم ؛ وهذا ما يعرف باسم القرنبيط. الزهور صغيرة ، قطرها 1-2 سم (0.39-0.79 بوصة) ، مع كأس وردي. الصيغة الزهرية ، المستخدمة لتمثيل بنية الزهرة باستخدام الأرقام ، هي ✶ K5 C5 A (5 ° + 5²) G (5). في حين أن العديد من أزهار العالم يتم تلقيحها بواسطة النحل (غشاء البكارة) أو الفراشات / العث (قشريات الأجنحة) ، يتم تلقيح أزهار الكاكاو بواسطة الذباب الصغير ، و Forcipomyia midges في فصيلة Forcipomyiinae. ثبت أن استخدام الملقحات الطبيعية لذباب الملقط في Theobroma cacao ينتج ثمارًا أكثر من الملقحات الاصطناعية. الثمرة ، التي تسمى جراب الكاكاو ، بيضاوية الشكل ، طولها 15-30 سم (5.9-11.8 بوصة) وعرضها 8-10 سم (3.1-3.9 بوصة) ، تنضج من الأصفر إلى البرتقالي وتزن حوالي 500 جم (1.1 رطل) ناضجة. تحتوي القرنة على 20 إلى 60 بذرة ، تسمى عمومًا "فاصوليا" ، مغروسة في لب أبيض. البذور هي المكون الرئيسي في الشوكولاتة ، بينما يستخدم اللب في بعض البلدان لإعداد العصير المنعش والعصائر والجيلي والقشدة. عادة ما يتم التخلص منها حتى تغير الممارسات في القرن الحادي والعشرين ، يمكن تقطير اللب المخمر إلى مشروب كحولي. تحتوي كل حبة على كمية كبيرة من الدهون (40-50٪) مثل زبدة الكاكاو. المكون النشط للفاكهة هو الثيوبرومين المنبه ، وهو مركب مشابه للكافيين.

يستخدم في التاريخ

بناءً على عمليات إعادة البناء التاريخية ، يبدو أن المايا كانوا مكتشفي الكاكاو وأول من قام بزراعته. وفقًا لأسطورة الأزتك ، تم التبرع بالنبات من قبل الإله Quetzalcoatl لتخفيف التعب على البشر. اكتشف الأوروبيون حبوب الكاكاو عندما استلمها كريستوفر كولومبوس كهدية خلال رحلته الرابعة إلى جزيرة جواناجا.[7] في حضارة الأزتك كانوا يعتبرون سلعة فاخرة ، وتم استيرادهم بسبب حقيقة أن النبات لم ينمو على أراضي الإمبراطورية.

كان استهلاك الكاكاو من اختصاص الطبقات العليا (النبلاء والمحاربين والكهنة) ، وكان يمثل أحد الأركان الأساسية لمطبخ الأزتك. كانت حبوب الكاكاو ثمينة جدًا لدرجة أنها استخدمت أيضًا كأموال. ومن هنا جاء الاسم الأول للكاكاو (اللوزة أو اللوز من المال) تم استبداله لاحقًا بـ Linnaeus in ثيوبروما، الكاكاو أو طعام الآلهة. تحكي مصادر الوقت أيضًا عن عمليات تزوير متكررة تتم عن طريق ملء الأصداف الفارغة بالتراب أو الطين. فقط من مصطلح الأزتك في لغة الناهيوتل xocoatl تأتي كلمة "شوكولاتة".

اكتشف المكونات الأخرى

زيت بذر هيليانثوس (زيت عباد الشمس) ، زيت الفاكهة OLEA EUROPAEA (زيت الزيتون) ، زيت بذور RICINUS COMMUNIS (زيت الخروع) ، زبدة الكاكاو الثيوبروما (زبدة الكاكاو) و MELALEUCA ALTERNIFOLIA (زيت Malaleuca)، ذهب (أورو)

العربية
Language
العربية
  • العربية
Currency